القائمة الرئيسية

الصفحات

خلطات طبيعية سحرية لشد البشرة ونضارتها وأخرى لعلاج حب الشباب والتنظيف العميق للبشرة

ماسكات متنوعة لتنظيف عميق للبشرة والعنايه بها

ماسكات متنوعة للبشرة  

أهم الماسكات المفيدة للبشرة وتظهر نتائجها  من الاستعمال الأول 

أولاً المسكات التى تستخدم لشد البشرة

 العامل الأساسى فى ماسكات شد البشرة هي القهوة تظهر نتائجها من اول استخدام للماسك ، ويمكن خلط القهوة والعسل لشد البشرة وتنظيفها فالعسل دائما ما يستخدم فى تنظيف البشرة بعمق  أيضًا يمكنك خلط القهوة مع البيض فإن البيض ينعم البشره وتصبح كبشرة الأطفال.


يمكن أيضا خلطها باللبن فاللبن منظف جيد للبشرة يفرد على البشرة وننتظر حتى يجف ونقوم بفركه جيدًا حتى يزيل الخلايا الميتة من البشرة وينظفها من كافة الشوائب والأ ساخ العالقة بها وكذلك بقايا الميكب العالقة والتي تكون قد وصلت داخل المسام المفتوحة.


العامل الثانى لشد البشرة هو الدقيق وهو مادة طبيعية غنية بالفوائد التي يمد بها البشرة  كما أنه يقوم بتفتيح البشرة إذا استخدم باستمرار.


يخلط الدقيق مع اللبن حتى يبقى قوامه جيدا ومناسب للاستخدام ثم نقوم بفرد هذا الخليط على البشرة وننتظر حتى يجف ثم نقوم بفركه بلطف وغسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر ويمكن استخدام غسول مناسب للبشرة ،ستصبح بشرتك نظيفة ومشدودة وستلاحظين فرق واضح.


العامل الثالث هو اللبن البودر أو الحليب المجفف  نقوم بعمل عجينة من لبن بودر والحليب السائل  ونفرده على الوجه جيدا وبعدما يجف نقوم بفركه بلطف

العامل الرابع هو النشا أيضاً هو مبيض فعال للبشرة يخلط النشا بماء ساخن ويقلب جيدًا حتى يبقى القوام جيد ونقوم بفرده على البشرة وننتظره حتى ينشف ونقوم بغسله بماء فاتر


وهذه هى أهم الماسكات فى شد وتنظيف البشرة 


ثانيا ماسكات لنضارة البشرة  


أولهما البطاطس المسلوقة واللبن  نقوم بسلق البطاطس جيدًا ثم نقوم بهرسها  ونضع عليها اللبن حتى تصبح كالعجينة ونقوم بفرد هذا الخليط على البشرة وبعدما يجف نقوم بغسله ونكرر هذا ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع.


الماسك الثانى الطماطم لانها تحتوى على فيتامينات جيدة ولازمة للبشرة


نقطع الطماطم شرائح صغيرة ونضعها على الوجه لمدة من ١٠ الى ١٥ دقيقة ثم نغسله


الماسك الثالث الخيار فإنه  مرطب جيد أيضا للذين يعانون من جفاف بشرتك اخلطي خيارة واحدة صغيرة (بعد تقطيعها) مع ملعقة عسل فى الخلاط وضعيها على الوجه ثم نقوم بغسله بعد ١٥ دقيقه على الاقل.


ثالثا ماسكات لعلاج الحبوب 

أهم المسكات الفعالة لعلاج حب الشباب هى الخميرة الفورية نضع في وعاء مناسب ملعقة  خميرة مع ملعقة ماء ونتركه  دقائق معدودة سنجده قد كون طبقة تخمير نضعه ع الوجه ونتركه حتى يجف ثم نقوم بغسل الوجه منه( يمكن فرك الوجه وذلك للبشرة غير حساسة).


أيضاً المعجون جيد لوقف نمو حبوب الشباب وعلاجها تضعين على مكان الحبوب قليل من المعجون ونتركه حتى يجف تمام ثم تغسلينه وللعلم لن تختفي الخبوب مباشرة إنما سيوقف من نموها ونشاطها ويسرع عملية الجفاف لهذه البثور.  


الحلبه المطحونه أيضا تستخدم لعلاج الحبوب السواء وهي يمكن استخدامها عن طريق الشرب كل يوم أو ماسكات ستقومين بخلط قليل من  المطحونه مع ماء حتى تتكون عجينه متماسكه ونفرد هذه العجينة على الوجه ونتركه ليجف ثم نقوم بغسله، ستحصلين بعدها على بشرة مشرقة نضرة خالية من الحبوب.


رابعا ماسكات التنظيف العميق للبشرة 

أهمها ماسك السكر الخشن


نضع ملعقة سكر مع ملعقة ماء ونضعه على الوجه ونقوم بفركه بلطف بحركات دائرية فى جميع الاتجاهات تستمري هكذا حتى تفركين الوجه كاملا، هذا سيزيل كل الأوساخ والخلايا الميتة من البشرة. 


للتنظيف أكثر يمكن إحضار قطعة قماش نظيف و تلصقينها ع الوجه تضغطين عليها  وتقوم برفعها بسرعة ستلاحظين كل ما كان على الوجه أصبح على القماش تكررينها حتى تنظفين وجهك كاملا.


بعد الانتهاء يجب غسل وجهك جيدا وتمررين عليها قطعة ثلج حتى تغلق المسام المفتوحه.

الماسك الثانى للتنظيف  هو الجيلاتين


نضع معلقتين جيلاتين مع معلقتين ماء ساخن ثم نقلبهم جيدًا حتى يصبح الخليط متجانس نضعه على الوجه ونتركه حتى يجف ثم نزيله قطعة واحدة. 


ملحوظة يجب أن يوضع الخليط على البشرة بسرعه لأنه يتماسك أكثر كلما مر الوقت وسيصبح كالقطعة الواحدة.


الماسك الثالث للتنظيف هو مجموعة الزيوت

زيت السمسم وزيت الخروع وزيت الصبار  ويمكنك استبداله بزيت جونسون للأطفال بالصبار نضعهم فى اناء بمقادير متساوية و بقطعة من القطن الطبي النظيف ضعها في الخليط ونمسح بها الوجه عدة مرات وستلاحظين أن القطنة النظيفة أصبحت متسخة و الوجه أصبح نظيفا  ثم نأتى بقطنه نظيفة بدون زيت ونمسح بها الوجه حتى لا يتراكم الزيوت فى الوجه.


القانون لعبتنا

تعليقات

التنقل السريع